مـنـتديـات شمس
أهلا بك فى منتدى شمس ونرحب بك عضو معنا

أسطورة فى الابداع والتميز


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تاثير الورد على االنساء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 تاثير الورد على االنساء في الجمعة فبراير 15, 2008 3:04 pm

shams

avatar
رئيس المنتدى
رئيس المنتدى
الكثير من الناس يشتري الورد و الأزهار لمجرد شكلها الجميل ، أو للتعبير عن الحب أو عن معاني أخرى بحسب لون الأزهار أو الورود .. إلا أن الحقيقة الأخرى عن هذه النباتات الجميلة أنها ذات مفعول قوي في التأثير على مزاج النساء .


فالأمر بالنسبة للمرأة يتعدى أن يكون مجرد ديكور فقد أثبتت الأبحاث العلمية أن لرائحة الورد مفعولاً قوياً يؤثر على مزاج المرأة ، إلا أن التأثيريختلف في قوته بحسب نوع الزهرة و اختلاف رائحتها و إليك الآن بعض هذه الأنواع وفوائدها :

- الزنبق الزهري و النرجس البري الأصفر : يساعدان على تحسين الشعوربعد يوم شاق من ضغط العمل .. حيث أفادت الأبحاث أن مفعول رائحة هذه الأزهار افضل منتناول دواء
(philodendron) فقد خلصت الدراسة التي أجريت على تسعين امرأة بحيث تموضع باقة من الورود الملونة بجانب نساء يقمن بالطباعة أو إنجاز الأعمال المكتبيةاليومية .. كانت النتيجة أنهن شعرن بالتحسن بشكل كبير في مزاجهن و كن اكثر هدوءا خلال ساعات العمل .


-رؤية الأزهار المتفتحة تساعد في قدرة الإنسان على تحمل الألم : تم التوصل لهذه النتيجة عن طريق وضع النساء في غرفة تشبة غرف المستشفيات و تم وضعأيدي النساء في الثلج لمعرفة مدى تحملهن للألم .. كانت النتيجة أن النساء اللواتي كن محاطات بالورود المتفتحة استطعن تحمل الألم لمدة دقيقة اكثر من النساء اللواتي كن في غرفة فارغة .


- الروائح العطرية ذات مفعول في تخفيف الحزن و التنفيس عن الغضب : أثبتت الدراسة أن النساء اللواتي تم تعريضهن لرائحة الخزامى أثناء إجراءالامتحانات ، أفدن أنهن كن مسترخيات اكثر من غيرهن .


لذلك تنصح الدراسة كل النساء اللواتي يتعرضن للضغط في عملهن إلى احاطة أنفسهن بالأزهار لتحسين أمزجتهن و أدائهن في العمل .

معلومات اضافية

ان الازهار و الوانها تعكس الشخصيه مثل :

اذا كنت من النوع الي يحب ان يقدم لكوردا احمرفهذا يدل على انك رومانسي وعاطفي جدا .
اما اذا كنت من النوع الذي يحب ان يقدم لك اللون الوردي( الزهري ) اي انك تتمتع بشي من الطفوله والاحلام الورديه والثقه بالنفس .اما اذا كنت من النوع الذي يحب ان يقدم لك وردا ابيض فهذا يدل على انك شخص مسالم وتحب الهدوء والسلاموالاستقرار .

واذا كنت من النوع الذي يحب ان يقدم لك لونا اصفر فهذا يدل على النسيان.

http://ro7e.yoo7.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى