مـنـتديـات شمس
أهلا بك فى منتدى شمس ونرحب بك عضو معنا

أسطورة فى الابداع والتميز


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

هل عندك وقت كافي للقراءة سؤالا وجوابا الجزء الثالث

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

shams

avatar
رئيس المنتدى
رئيس المنتدى
س 61 : هل يجب الغسل على الزوجة عندما يجامعها الرجلوهو مستعمل لواقي(مثل ال Preservatif) بحيث لا يصل الحيوان المنوي إلى جسمالمرأة وإلى رحمها؟
ج: قال النبي-ص-: "إذا جلس بين شعبهاالأربع،ثم جهدها فقد وجب الغسل".وفي رواية أخرى:"ومس الختانُ الختانَ", وذكرالشيخ ابن عثيمين-رحمه الله-أن في المسألة ثلاثة أقوال:
الأول أنه يشترطلوجوب الغسل أن يكون الإيلاج بلا حائل,والقائلون به قالوا بأنه مع الحائل لايصدق مس الختان للختان ولا التقاؤهما,لذا فلا يجب الغسل.والثاني أن الغسلواجب ولو مع وجود الحائل,واستدل أصحابه بعموم قوله-ص-(ثم جهدها) قالوا: والجهد يحصل ولو مع الحائل.والثالث أن الحائل إن كان رقيقاً بحيث تكمل بهاللذة وجب الغسل،وإن لم يكن رقيقاً فلا يجب الغسل,وواضح أن هؤلاء سلكواالمسلك الوسط للجمع بين القولين.قال الشيخ ابن عثيمين-رحمه الله-عن القولالثالث:وهذا أقرب،والأحوط الغسل،والاحتياط أن تغتسل المرأة خروجاً منالخلاف.ثم قال:وهذه الأقوال محلها إذا لم يخرج من المرأة مني (والعادة أن منيالمرأة لا يخرج كما قلت أكثر من مرة)،وإلا فإن الغسل يجب عليها قولاًواحداً.

س 62 : ما المقصود بالدورة الشهرية عندالمرأة ؟
ج: هي كلمة تشير إلى الحيض عند المرأة.والمرأة تحيضعموما مرة كل 28 يوما لمدة بضعة أيام (أسبوع أو أقل),ويتهيأ الرحم خلال الطهرلاحتضان جنين بإنشاء بطانة من الدم ومن السوائل الأخرى التي تفيد في تكوينالراحة له.فإذا لم يتم تلقيح بويضة الأنثى عن طريق الحيوان المنوي للرجل خلالالشهر,تمزقت البطانة واندفع الدم والسوائل خارج جسم المرأة بالطريقة المتيسرةعن طريق الفرج.هذا هو الحيض أو الدورة.ومدة الحيض عند أغلب النساء تتراوح بينأربعة أيام وخمسة.

س 63 : ما هو مسار الحيواناتالمنوية ؟
ج: تخرج الحيوانات المنوية بعد تكوينها في الخصية ليتمتخزينها بالحويصلة المنوية.وأثناء القذف تندفع خارجها عبر قناة مجرى البولإلى خارج القضيب.

س 64 : الاستمتاع الجنسي بالمرأةالنحيفة أكبر أم بالبدينة أكبر؟
ج: الأمر نسبي,والمسألة مسألةأذواق بالدرجة الأولى ,فبعض الرجال يحبون النحيفات وبعضهم يحبونالبدينات,وربما تحب أغلبية الرجال المتوسطات!.

س 65 : هل تقدير جمال المرأة يتم بمنظار الرجل أم بمنظار المرأة ؟
ج: يتمبمنظار الرجل لا المرأة,ووفق ما يراه ويحبه الرجل في المرأة,سواء كان المتحدثعن الجمال رجلا أو امرأة.

س 66 : ما المقصودبالاغتصاب,وما حكمه؟
ج: هو إجبار الآخر وإكراهه بالقوة البدنيةوالتهديد على الزنا في الوقت الذي يكون فيه هذا الآخر كارها للفعل.وإذا كانالزنا كبيرة من الكبائر(وإن أجازته أغلب الحكومات العربية والإسلامية)فإنالاغتصاب أشد حرمة وفظاعة.والمغتصبون عادة رجال لا نساء .والاغتصاب يؤذيالجسم والنفس كذلك,وقد يُولِّد عند من وقع عليه الاغتصاب الكثير من الأمراضالنفسية منها البرود الجنسي عند المرأة.

س 67 : هلمهم أن تسأل المرأة زوجها باستمرار:"هل تحبني أم لا؟" ؟
ج: الأفضلعدم الإكثار من ذلك لأن المبالغة قد تكون دليلا على عدم ثقتها في حبه لهاوكذا على عدم ثقتها في نفسها.
س 68 : ما العلاقة بينعفاف الزوج بعد الزواج وسعادة الزوجة ؟
ج: هناك علاقة وثيقة.إن منأشق الأشياء على نفس الزوجة أن تشعر بأن زوجها ليس عفيفا,فتارة ينظر إلى هذهوتارة يكلم هذه وتارة يسترسل في علاقة محرمة مع تلك و..ويسقط الزوج من عينالزوجة وتشعر أنها تعيش مع رجل تحركه الأهواء والشهوات وقد يتخلى عنها إذاذهب جمالها.وشتان شتان بين هذا وبين زوج يخاف الله ويغض بصره ويغلق على نفسهأبواب الفتنة ويعيش لزوجته ولها فقط ويتأسى بنبي الله يوسف-ص-عندما عُرضتعليه الفتنة سهلة ميسورة فركلها بقدمه خوفا من الله عزوجل.

س 69 : ما هي البروستاتا ؟
ج: تقع تحت المثانةالبولية مباشرة.وهي غدة صغيرة في حجم حبة الجوز,وجودها ليس ضروريا لاستمرارالحياة أو للاحتفاظ بالقدرة الجنسية,لكنها ضرورية للتناسل حيث تقوم بإفرازالسائل الذي تسبح خلاله الحيوانات المنوية وتتغذى منه.وبدونه لا تستطيعالبقاء حية.

س 70 : هل إرضاء المرأة جسديا أصعب أمإرضاءها عاطفيا ؟
ج: الإرضاء العاطفي الذي يتم بالمعاملة الطيبةوالعشرة الحسنة من الزوج لزوجته أصعبُ بكثير من الإرضاء الجسدي الذي يتمبالمداعبات والجماع ومقدمات الجماع.ومنه فإن الجهد الأكبر يجب أن يبذله الرجلمن أجل إرضاء زوجته عاطفيا.فإذا تحقق هذا سَهُل تحقق ذاك.

س 71 : ما هو السن الذي يمكن عنده أن يُنصح الولد فيه بأن لايتعرى أمام الكبار؟
ج: الأمر نسبي,ولكن الأفضل عند الكثير أنيُدرب الأولادُ على أن لا يُظهروا عوراتهم المغلظة أمام الكبار من إخوةوأخوات وأب وأم وخاصة أمام الأجانب,وذلك منذ 5 أو 6 سنوات من عمر الطفل سواءكان ذكرا أو أنثى.وإذا تم الأمر قبل هذا السن بقليل كان ذلك أحسن.

س 72 : ما علاقة التبول عند الرجل بانتصاب ذكره ؟
ج: لا علاقة,بل العكس هو الذي يحدث غالبا,أي أن الله جعل الذكرالمنتصب غالبا لاستمتاع الرجل بالمرأة,والذكر المرتخي من أجل التبول,وربما لولم يجعل الله الأمر كذلك لفعل الرجل شيئا في وقت ينوي فيه فعل الشيءَالآخر.

س 73 : هل الأفضل عندما تغسل المرأة فرجها عندالاستنجاء,أن تغسل من الأمام للخلف أو العكس ؟
ج: البول أنظف منالبراز لأنه توجد بالأمعاء جراثيم تسبب عند خروجها مع البراز التهابا إذاتوضَّعت في المكان الخطأ,وهو هنا عنق الرحم أي الفتحة التي توصل إلى الرحم أوالمهبل.لذلك فإن على المرأة أن تغسل من الأمام للخلف وليس من الخلف للأمام كيلا تسحب بيدها جراثيم البراز إلى المكان الخطأ.وعلى المرأة أن تغسل-بعدالاستنجاء-يديها بالماء والصابون حتى ولو كان ما فعلته هو التبولفقط.

س 74 : ما المقصود باللذة الكبرى أو الرعشة ؟
ج: هي ما يحصل للرجل أو للمرأة في نهاية الاحتلام أو الاستمناء أوالجماع,ويكون ذلك مصحوبا بمتعة كبيرة جدا من الصعب وصفها.وتكون الرعشة مصحوبةبخروج مني قد يظهر(كما يحصل عند الرجل),وقد لا يظهر (كما يحصل غالبا معالمرأة).وقد يرتعش الزوجان من اللذة أو يصرخان أو يحمر جسداهماويتخشبان.والرعشة شعور بروعة وبلذة قصوى.

س 75 : ماالمقصود بطريقة(Stop and start) المقترحة من أجل علاج مشكلة القذفالمبكر؟
ج: القذف المبكر هو حدوث القذف بعد فترة بسيطة جدا من بدءالجماع لا تكاد تشعر خلالها الزوجة بشيء من المتعة,أو يمكن تعريفه أيضا علىأنه حدوث القذف على غير رغبة الرجل وبسرعة بعد بدء التلامس بين الزوجوالزوجة.وهذه الطريقة اقترحها بعض أساتذة الطب لمعالجة سرعة الإنزال, وهيطريقة "توقف وابدأ"والتي تساعد على زيادة فترة الوصول للذروة بدرجةملحوظة.وتتطلب من الزوجة أن تحرض زوجها جنسيا بيدها أو بالجماع حتى يتولدالإحساس عند الزوج بقرب حدوث القذف ثم يتوقف عن إحداث الإثارة أو يشير إلىزوجته بالتوقف عن إثارته.وعندما يزول الإحساس بعد حوالي 30 ثانية تقريبا تعيدالزوجة الكرة أو يعود هو إلى ما كان عليه من قبل.ويتكرر التوقف في كل مرة إماذاتيا وإما بإشارة من الزوج للزوجة.ويكرر الزوج هذه الطريقة 3 مرات مثلاويقذف في المرة الرابعة.والأفضل قيام الزوج بإثارة نفسه بيد زوجته في بدايةالاستعانة بهذه الطريقة حتى تبدأ سرعة القذف في التحسن,ثم يبدأ في تطبيقها منخلال الجماع. وهكذا..حتى يتعود الزوج على التحكم في العملية وإطالتها كمايشاء بما يرضيه ويرضي زوجته.

س 76 :ما حكم من وجد فيثيابه الداخلية منيا ولم يدر الوقت الذي خرج منه ؟
ج: عليه (عندالمالكية) أن يغتسل ويعيد صلاته من آخر نومة نامها سواء كانت بليل أوبنهار,ولا يعيد ما صلاه قبلها.

س 77:هل يمكن أن يلتقيالختانان فيما بين الرجل والمرأة ليلة الدخول ومع ذلك يكون الزوج مربوطا أومسحورا؟
ج:في ليلة دخول الرجل على زوجته,وأثناء محاولة الرجلالاتصال الجنسي مع زوجته إذا دخل رأس الذكر في فرج المرأة فلا معنى للقول بأنالزوج مربوط (أو مسحور) وأنه يحتاج إلى رقية شرعية من أجل فك الربط.إن الأمرلو كان كذلك فإن الذكر يرتخي تماما قبل أن يحاول الرجل إدخاله في فرجالمرأة,ولن يدخل ولو جزء بسيط منه في فرجها.وما دام قد دخل الرأس فيالفرج,فإن المشكلة تصبح إما تعب أو قلة نوم أو خوف أو ضعف عضوي ولا علاقة لهافي كل الأحوال بالربط أو السحر.

س 78:بماذا يُنصحالرجل حين يريد أن يعاقب زوجته بالهجر؟
ج:يجب أن يكون الهجر بسببهالشرعي ثم يجب أن يكون مسبوقا بوعظ ثبت أنه لم ينفع.وبعد ذلك يمكن أن يُقالللزو
ج:إذا هجرتَ زوجتَك فكن شجاعا واترك الهجر يأتي بفائدته (وهو زجرالمرأة عما هي فيه من نشوز),واحذر أن تهجرها يوما ثم ترجع أنت إليها تحت ضغطالجوع الجنسي,لأن المرأة إذا عرفت منك هذا الضعف مرة واحدة سقطت قيمةُ الهجروفعاليتُه عندها,وأصبح غير ذي فائدة كوسيلة من وسائل معاقبة الرجل للمرأة أوزجرها.

س 79 : ما هو العلاج من العزل وسيئاته ؟
ج: العلاج الوحيد والأساسي لجميع أنواع الجماع غير العادية مثلالعزل أو الانسحاب هو الكف عنها تماما والعودة إلى الوسيلة الطبيعية.وكلماكانت الأمراض الناجمة عن استخدام هذه الوسيلة أخف كان العلاج أبسط,وربما لايتعدى مجرد الكف عن العزل.أما إذا كانت الأعراض شديدة,فإن ذلك يقتضي استعمالالأدوية المقوية مع الراحة الجنسية التامة لعدة شهور.

س 80 : ما معنى أن العفة قد تؤذي وقد لا تؤذي ؟
ج: معناها أن هناك حالتيـن:ا- إذا كان الشخص دائم التعرض للمثيرات الجنسية وكانتصحته ليست على ما يرام,فإن العفة قد تؤذيه.والمثال على ذلك شباب من الجنسينتعودوا على الاختلاط الفاحش ببعضهم البعض ثم التزموا جانب العفة.إن هذه العفةقد تضرهم حيث ينجم عن الغريزة الجنسية المثارة احتقان في المجاري البولية قديتحول مع الوقت إلى حالة مرضية. ومن هنا فإن الدين يطلب منا أن نتجنبالمثيرات الجنسية ما استطعنا,وذلك بأن نغض البصر ونبتعد عن الخلوة والاختلاطوسماع الغناء الخليع وقراءة القصص الغرامية وأن لا نخالط المنحرفين والعصاةمن الرجال والنساء و…ب-أما إذا كان الشخص يتمتع بصحة جيدة ولم يتعرض لمثيراتجنسية عنيفة,فإن العفة لا تؤذيه لا من قريب ولا من بعيد.ومن هنا فإننا نسمععن ملايين من الرجال في الثلاثين أو الأربعين من عمرهم لم يمارسوا الجنسمطلقا,ومع ذلك فإنهم يتمتعون بصحة عقلية وبدنية لا غبار عليها.

http://ro7e.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى