مـنـتديـات شمس
أهلا بك فى منتدى شمس ونرحب بك عضو معنا

أسطورة فى الابداع والتميز


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

هل عندك وقت كافي للقراءة سؤالا وجوابا الجزء الرابع

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

shams

avatar
رئيس المنتدى
رئيس المنتدى
س 81 : هل يجوز للرجل أن ينظر إلى ثديي أخته أثناء إرضاعهالرضيعها ؟
ج: لا يجوز لأن ذلك من عورتها أمام محارمها منالرجال.

س 82 : هل يجب القيام بعملية جراحية للمرأةقبل الولادة أم لا ؟
ج: في أغلبية الأحيان لا تحتاج المرأة الحاملإلى ذلك,بل يخرج الجنين من فرجها بطريقة عادية وبطريقة سهلة مهما كانت آلامالمرأة كبيرة جدا.لكن يحدث بين الحين والآخر أن تعترض الوضعَ العادي مشكلةٌمعينة تستدعي القيام بعملية جراحية للمرأة من خلال فتح شق صغير في البطنوالرحم لإخراج الجنين,ثم يخيط الطبيبُ الشقَّ وينتهي الأمرُ غالبا بسهولةوبدون مضاعفات.

س 83 :هل يجب على الأم الحامل أن تذهبإلى المستشفى من أجل الوضع؟
ج:ليس شرطا,وإنما يمكن أن يتم الوضع فيالبيت كما يمكن أن يتم في المستشفى.أما إذا تم الوضع في المستشفى فيجب مراعاةالستر والبعد عن الاختلاط,وأما إذا تم في البيت فيفضل أن يتم في وجود امرأةخبيرة (قابِلة) وأن يكون البيت قريبا من المستشفى,حتى إذا حدث طارئ سيئ أثناءالوضع أمكن الإسعاف بسرعة في المستشفى.

س 84 : في أيسن يبدأ شعر اللحية في الظهور عند الصبي ؟
ج: يختلف ذلك من صبيإلى صبي آخر, وبصفة عامة يمكن أن يتم عند بعض الصبيان عند حوالي 17 سنة منالعمر خلافا للبعض الآخر الذي يمكن أن يبدأ شعر اللحية في الظهور على وجهه فيعمر أقل.

س 85:ما علاقة قلة شعر العانة حول الفرجبقدرة المرأة على الحمل والاستمتاع بالجنس؟
ج:ليس لكثافة الشعر حولالعانة أو قلته ولا لكبر الثديين أو صغرهما ولا لأية صفة خارجية كهذه أو تلكأية علاقة على الإطلاق بالقدرة على الحمل أو بالاستمتاع بالجنس.إن المرأةمهما كان شعر العانة عندها قليلا ومهما كان ثدياها صغيرين فإنها تحمل وتستمتعبالرجل كأية امرأة أخرى.

س 86 : النظر إلى عورة امرأةأجنبية أثناء الصلاة,هل يبطلها أم لا ؟
ج: عمل الشخص حرام.هو حرامفي غير الصلاة وهو أشد حرمة أثناء الصلاة.أما الصلاة فصحيحة إذا تمت بشروطهاوأركانها وإن كان أجرها أقل.

س 87 : هل شعور المرأةباللذة العظمى في نهاية الجماع مثل شعور الرجل أم لا ؟
ج: لا أحديستطيع أن يؤكد التشابه أو ينفيه,لأن المرء لا يستطيع أن يكون صبيا وبنتا فينفس الوقت حتى يعرف الجواب.إن الأشياء ذاتها تقريبا تحدث عندما يحصل الرجل أوالمرأة على اللذة العظمى:يتواتر انقباض عضلات الحوض وارتخاؤها بشكل متناغمبفعل النبضات العصبية في كل من المرأة والرجل.هذا السؤال يشبه السؤال الذييمكن أن يطرح على شخصين:"هل كل منكما يتذوق التفاح كما يتذوقه الآخر".والشيءالمؤكد في كل الأحوال أن اللذة كبيرة جدا عند الجنسين,وأن الرجل يصل إليهاعادة في وقت قصير ولا يحتاج من أجل ذلك إلى مقدمات,بخلاف المرأة فإنها تحتاجإلى مقدمات وإلى وقت أطول.

س 88 : إذا لاحظ الزوج علىنفسه ليلة الدخول أنه يقترب من زوجته وذكرُه منتصب ويلامس ذكرُه فرجها والذكرباق على انتصابه,ولكن الزوج يحاول إدخاله في الفرج فلا يستطيع وكأن أمامالذكر حائطا منيعا.أين تكمن المشكلة في هذه الحالة؟
ج: إن هذايكون دليلا على :إما أن المرأة مسحورة, وهذا هو السبب الذي يقع غالبا.وتحتاجالمرأة في هذه الحالة إلى من يرقيها عن طريق رقية شرعية.وإما أنها مُصابةبمرض عضوي يتعلق بضيق غير طبيعي موجود في الفرج.وهذا السبب نادر جدا في أوساطالنساء. ومع ذلك إن وُجد فإن المرأة تحتاج إلى اختصاصية في أمراض النساءالتناسلية لتعطيها دواء أو لتجري لها عملية جراحية بسيطة.

س 89:يحدث أحيانا أن الزوج -ليلة الدخول-يقترب من زوجتهليجامعها فتنقبض عضلاتها انقباضا لا إراديا مما يجعل من المستحيل على الزوجأن يؤدي واجبه الجنسي.فما هي أسباب هذا الانقباض؟
ج:نحن نفرض هنابأن المرأة ليست مسحورة (مربوطة)كما نفرض بأن عمل المرأة لا إرادي بالفعل,ثمنقول بأن أسباب هذا الانقباض اللاإرادي عديدة يمكن أن نذكر منها :ا-وجود خللفي أعضاء الزوجة التناسلية يجعل المباشرة الجنسية مؤلمة وهذا يؤدي إلى حدوثانقباض في العضلات المحيطة بالمهبل كما يجعل هذه العضلات تتخذ موقف الدفاع ضدالمباشرة الجنسية.والحل هنا عند الطبيبة الاختصاصية.ب-الخوف والقلق من ليلةالدخول والغموض الذي يحيط بالجنس وما يتعلق به خاصة إذا كانت العروس جاهلةومن يحيط بها جاهلات.ولا شك أن للتربية أكبر الأثر في تلافي هذاالسبب.

س 90 :هل يؤدي الاستمناء إلى تكبير الذكروزيادة طوله؟
ج: من يدعي صحة ذلك واهم,ومن زعم ذلك فإن زعمه باطل. والحقيقة هي أنه لا علاقة للاستمناء بتكبير الذكر ولا بتكبير الفرج لا منقريب ولا من بعيد.

س 91 : ما حكم من وجدت في ثيابهادم حيض ولم تدر الوقت الذي نزل منها ؟
ج: عليها أن تغتسل بعدالطهر وتعيد صلاتها من يوم لبسها لثوبها اللبسة الأخيرة,ولا تعيد ما يمكن أنتكون قد صلته قبلها.

س 92 : هل الأفضل أن يحكي الرجللزوجته ما يمكن أن يكون قد ارتكبه من أخطاء قبل الزواج مع نساء أجنبيات عنه ؟
ج: لا! ليس هذا هو الأفضل,وإن كان ذلك لا يضر في الغالب.إن الأفضلهو أن لا يفعل الرجل ذلك حتى تبقى نظرة زوجته إليه أطيب وأحسن,ومع ذلك فحتىلو صارحها وفاتحها بأخطائه أو بخطاياه التي صدرت منه قبل الزواج مع نساءأجنبيات فإن المرأة لا يقلقها ذلك كثيرا.إنها بقدر ما تتسامح مع الرجل فيمايمكن أن يكون قد فعل قبل الزواج,فإنها مستعدة لتدمر كل شيء فوق رأس زوجها إذاسمعت به ارتكب ولو خطأ بسيطا فيما بعد الزواج مع أية امرأة أجنبية عنه.

س 93:كيف يمكن أن يؤدي الجانب النفسي إلى القذفالسريع أو إلى الارتخاء الجنسي عند نفس النوعية من الناس؟
ج:المثال:الرجل ليلة دخوله بزوجته:قد يحدث عنده القذف السريعبمجرد ملامسة فرج الزوجة,وهذا ما يحدث للكثيرين من المتزوجين الجدد. ويحدثللزوج ذلك بسبب الارتباك وشدة الإثارة التي يتعرض لها من خلال تجربته الأولى. وقد يعاني الزوج من ارتخاء القضيب خاصة بعد تكرار الفشل في إيلاج العضو داخلمهبل الزوجة العذراء.ويكون سبب الارتخاء هو التوتر والخوف من الفشل بالإضافةإلى موقف العروس خلال اللقاء الجنسي(آلام أو صراخ أو سخرية الزوجة من فشلالزوج),وكل ذلك يمكن أن يؤدي عند كثير من الأزواج الجدد إلى ارتخاءالقضيب.

س 94 : ما أسباب احتلام الرجل بعد الزواج؟
ج: الرجل يحتلم كثيرا قبل الزواج,لكن احتلامه يقل بشكل ملحوظ بعدالزواج حتى يصبح نادرا.وإذا وُجد زوج يحتلم كثيرا بعد الزواج فإن احتلامه لايشكل عادة أي خطر ذا بال على صحته,ويكون عادة لسبب من الأسباب الآتية: ا-إمالأن زوجته مقصرة في حقه جنسيا.ب-وإما لأنه من النوع النادر من الرجال الذينلا تكفيهم امرأة واحدة –جنسيا-مهما بذلت من جهد ومن وقت من أجل إرواء زوجهاوإمتاعه وإشباعه.ج-وإما لأنه لا يخاف الله ولا يقنع بما أعطاه الله مهما كانكثيرا وطيبا ومباركا, فيفكر في غير زوجته أكثر مما يفكر في زوجته,ويفتح عينيهعلى النساء الأجنبيات أكثر مما يفتح عينيه على زوجته,فيحتلم نتيجة لكلذلك.د-وإما أن هذا أمر طبيعي لا هو مسؤول عنه ولا زوجته مسؤولة عنه,وهذهالحالة نادرة.

س 95 : إلى أي حد يتأثر الرجل جنسيابالرائحة ؟
ج: تتأثر سرعة القذف عند الرجل وقوة إقباله على الجنسوشدة استمتاعه به إلى درجة كبيرة بالحواس المختلفة كالنظر واللمس والشم.ومنهفمن الطبيعي أن يصل الرجل إلى الذروة بسرعة إذا طالعته الزوجة برائحة عطرمثير.ومن الطبيعي أيضا أن يتأخر القذف أو قد يفشل الزوج بالمرة في الجماعأمام رائحة البصل مثلا!.

س 96 : ما هي العورة أثناءالصلاة ؟
ج: العورة عند المالكية تنقسم إلى قسمين :عورة بالنسبةللصلاة وعورة بالنسبة للنظر.
أما بالنسبة للعورة أثناء الصلاة فتنقسم إلىقسمين كذلك :
ا-عورة مغلظة وهي القبل والدبر,فإذا ظهرت وانكشفت في الصلاةفإن الصلاة تكون باطلة ويجب إعادتها مطلقا سواء خرج وقت الصلاة أو لميخرج.
ب-وعورة مخففة وهي ما بين السرة والركبة (من غير القبل والدبر),فإذاانكشفت في الصلاة كانت الصلاة مكروهة,وطُلب إعادتها في الوقت.فإذا خرج وقتهاسقط الطلبُ.

س 97 : هل هناك ذكر لا يناسب فرج امرأةبسبب طوله أو بسبب ضخامته ؟
ج: لا ! إن فرج المرأة كالمنطادالطويل قبل نفخه,هكذا خلقه الله سبحانه.إنه يستطيع أن يتمدد بالقدر الذييُمسك به ذكرَ الرجل جيدا مهما كان حجم الذكر وطوله وضخامته.إن الجماع لايؤذي المرأة بل يمتعها ما دامت ترغبُ فيه ولا تُكره عليه,فلا تجِف جدرانفرجها ولا تتخشب ضد قضيب الرجل.ومن هنا فإن على الرجل أن يكون كيسا فطنا بأنيعرف متى يأتي المرأة وكيف وأين؟وعليه أن يداعبها طويلا قبل أن يصل إلىالجماع.فإذا فعل ذلك تبلل فرجُها وتشحَّم وأصبح طريا بحيث يدخل فيه الذكر بكلسهولة,ويتم الجماع بشكل عادي مهما كان حجم الذكر.

س 98 : ما هي مدة الجماع ؟
ج: قد تحتاج المرأة لتثار قبل الجماع إلىحوالي 10 دقائق من المداعبة أو أقل أو أكثر,والأمر يختلف من امرأة إلىأخرى.أما الرجل فيمكنه أن يجامع زوجته مباشرة ولا تلزمه المداعبة.والجماع فيحد ذاته يمكن أن يتم في دقيقتين كما يمكن أن يستمر لساعة أو أكثر,وأقل مدتهبين دقيقتين وخمس دقائق لا أكثر عند أغلبية الرجال.وغالبا ما تكون المدةقصيرة في بداية الزواج,ولكن مع الوقت يستطيع الزوج أن يتعود على إطالة المدةإلى الحد الذي يعطيه الفرصة للاستمتاع أكثر بزوجته وكذا حتى يسمح لزوجتهبالوصول بدورها إلى الإشباع الجنسي.ومنه فالواجب هو أن يتم الجماع-قصيرا أوطويلا-بالتراضي والتفاهم بين الزوجين.

س 99 : هليُشفى الرجل أو المرأة من الأمراض الجنسية ؟
ج: يمكن أن يُشفى منأكثرها,والبعض منها مازال لم يتوفر لها العلاج الملائم بعد.ومع ذلك فإن عدمالانتباه للمرض وتشخيصه في الوقت الملائم والمبكر يمكن أن يجعله يترك وراءهآثارا مدمرة لا يبرأ منها صاحبها قط.

س 100 : هل متعةالرجل في الاستمناء هي نفسها التي يجدها في نهاية الجماع ؟
ج: طريق الحدوث واحدة في جميع أنواع الإشباع الجنسي,غير أن ذلك لا يعني بالضرورةأن يكون الشعور واحدا ومتشابها. والمؤكد أنه لا يمكن أن تجد لذة في حرام أعظممن اللذة في الحلال.إن هذا مستحيل,ومنه فإن اللذة في الجماع الحلال أعظمُبكثير من أية لذة أخرى,بل إن لذة الاتصال الجنسي بين الزوجين هي أعظم لذةحسية على الإطلاق.

http://ro7e.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى